الأحد، 27 مارس 2011

تاريخ الاخوان الاسود الحلقة 5

يعتبر المحللين السياسيين أن عصابة الإخوان المسلمين فى مصر هم الأم الروحية لمعظم الجماعات الإسلامية الإرهابية الإجرامية الموجودة اليوم . فقد أثرت تعاليم البنا والقادة الأوائل بعمق في كيفية تعامل الجماعات الإسلامية مع أفراد المجتمع المسلم ومع الغير مسلم , ثم أنشقت بعض الجماعات عنها و قلدتها فى التنظيم السرى والإرهابى جميع الحركات الإسلامية الإرهابية الإجرامية الموجودة فى العالم اليوم , وقد دلت الدراسات أن العصابات الصغيرة التى تكونت قد نقلت أفكار وأسلوب ومعتقدات العصابة الأم حرفياً أو زادت عليها تطرفاً .

أما عصابة الأخوان الإسلامية المحظورة قانونا فى جميع الدول فليس لها وجه قانونى شرعى ومع هذا نجد أنها منتشرة فى أكثر من 20 دولة .

1 - كأسم تنظيمة مشهور فى غالبية الدول العربية وألمانيا وبعض الدول الغربية الأخرى.

2 - أو كخلايا نائمة فى غالبية الدول الأوربية وأمريكا وأستراليا وكندا ودول أخرى .

ويقول الاستاذ حسين عبدالرازق فى صفحة تحقيقات بجريدة الأخبار بتاريخ 8/12/2005 م السنة 54 العدد 43466 : الاخوان الحزب المحظور هناك علاقة ملتبسة بينه وبين الحكومة، حزب محظور وينظم تجمعا لمساندة العراق في الاستاد ، في نفس الوقت الاخوان المسلمين تنشيء خلايا او وحدات له في كل مكان في مصر، ولا يعتبر هذا جريمة ، والاحزاب بحكم انها خاضعة لقانون الاحزاب ماليتها خاضعة لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات والمادة '11' من قانون الاحزاب تمنع انشاء او استخدام اموال الاحزاب سواء كانت اشتراكات او تبرعات في اي نشاط تجاري او استثماري.
هذا ممنوع بنص القانون، بل التبرعات التي تزيد عن خمسمائة جنيه لابد ان ننشر عن هذا التبرع في احد الجرائد اليومية يعني تدفع الف جنيه! من ناحية التمويل الاحزاب عليها قيود الاخوان المسلمين لانهم جماعة محظورة لا يحاسبه احد حين يأتي بالملايين التي نافس بها رجال المال والاعمال.
الاخوان المسلمين لا تتعامل معها الدولة كتنظيم سياسي وانما يتعامل معها مباحث امن الدولة كظاهرة امنية هي الموكل اليها التعامل مع الاخوان.. والاخوان يقولوا انهم لا يقومون بأي حركة في الشارع الا اذا اخذوا اذنا من مباحث أمن الدولة.

************************************************** **************************************

قال مرشدهم مصطفى مشهور بصراحة

" لن نتخلى عن استعادة الخلافة المفقودة " (الشرق الأوسط 9 أغسطس 2002)



المرشد السابق مصطفى مشهور " من يعادون الأخوان يعادون الله ورسوله " مساويا بين الاسلام والاخوان وأن من يعادى الإخوان يعادى الله ورسوله كأنهم هم المسلمين الحقيقين فقط فى العالم

لا يستطيع المسلمين قبل الأقباط التعامل مع هذه الجماعة التى تسمى نفسها الإخوان المسلمون , حتى قبل أن تناقش فكرهم فمن يسمع أسمهم ويرى شعارهم يمكنه أن يأخذ فكرة عميقة من الأوهلة الأولى عمن هم فهم إخوان جمعهم فكراً إسلامياً معينا , فإذا كنت مسلما ولا توافق على طريقة تفكيرهم أوتطبيقهم فأنت لست إخوانجياً وبالتالى تعتبر من الخوارج , لأنهم قد أحتكروا الإسلام وأحتكروا تطبيقه حسب رؤيتهم الخاصة , وطبيعى عندما ترى شعارهم الذى يظهر فيه سيفين ستعرف حتما طريقة أنتشار هذه الجماعة وطريقة تطبيق عقيدتها وتصفية الخارجين عنها والإغتيالات السياسية التى مارستها .. ألخ

واليوم وضع الأخوان المسلمين انفسهم تحت الأنظار بإكتساحهم 20% من إنتخابات مجلس الشعب لعام 2005 م ونوضح مدى الخلل القانونى الحكومى فى هذا الأمر فمن المعروف أن قانون الأحزاب يمنع قيام الأحزاب الدينية ، وسبق أن رفضت الحكومة ثلاثة أحزاب مدنية ذات مرجعية إسلامية، وترفض مطالب جماعة الإخوان بالتصريح لها بحزب رسمي مدني ذي مرجعية إسلامية , ولكن الحكومة المصرية أعطت الضوء الأخضر لهذه الجماعة الإسلامية الإرهابية بجعل شعارها شعاراً إسلامياً لا غبار عليه مع أنه شعار لجماعة إرهابية فلا يمكن أن نقول على هتلر أنه مسيحى ولا غبار عليه لأنه أستعمل شعار الصليب المعقوف ونزلت جماعه الإخوان المسلمين تردد بالطول والعرض هانجيب الكنيسة الأرض وأرهبت مسيحى الصعيد فذهب إلى لجان الإنتخابات العدد القليل , ولا يمكن أن نعلق على هذا الحدث إلا بالقول لقد خرج الثعبان من جحره !

رأى ألإخوان فى الدستور والشريعة

لم أقابل أحداً يعرف معنى "الديمقراطية الإسلامية" التي يتحدث عنها الإخوان المسلمين أو غيرهم ، وكما تقول رجاء بن سلامة "إن كان من المؤكد أن المسلم يمكن أن يعيش في كنف الديمقراطية وأن يظل مؤمنا وممارسا لشعائره الدينية، فهل يمكن أن تكون الديمقراطية إسلامية؟. فإذا كانت الديمقراطية أولا وقبل كل شيء هي سيادة الشعب من أجل الشعب، وسيادته باعتباره مكونا من مجموعة من المواطنين فكيف يكون ديمقراطيا من ينحاز لدولة إسلامية تكون محكومة بسلطة التشريع الأعلى الصادر عن الله والقرآن والسنة كما يقول راشد الغنوشي. وما هي الحلول المطروحة للتوفيق بين النصوص المقدسة ومبادىء حقوق الإنسان. وهل الديمقراطية هي استبدال استبداد باستبداد أعظم، هو استبداد الشريعة التي لا تترك صغيرة وكبير في حياة الإنسان الخاصة والعامة إلا وفيها حكم حلال وحرام ومندوب ومكروه" (شفاف الشرق الأوسط 21 ديسمبر 2004)

رأى العالم عن الإخوان المسلمين

فى مقالة للدكتور مجدى خليل بجريدة وطنى الصادرة فى 4/12/2005 م السنة 47 العدد 2293 : " في نوفمبر 2002 صرح الأمير نايف بن عبد العزيز " بأن الأخوان المسلمين هم سبب مشاكلنا كلها.. أن الأخوان دمروا العالم العربي... أنهم سبب المشاكل في عالمنا العربي وربما عالمنا الإسلامي". وعندما يتحدث الأمير نايف وزير الداخلية السعودي المخضرم فهو يعرف بالضبط ما يقول.
في 18 مايو 2004 صرح وزير داخلية ألمانيا أوتوشيللي بأن " الإرهاب الإسلامي هو الخطر رقم واحد على المجتمع الألماني" وحذر من خطر جماعة الأخوان المسلمين المصرية التي وصفها بأنها تدعو للعنف وتسعي للتأثير على الشباب المسلم في ألمانيا.
في محاضرة بالخارجية الأمريكية منذ عدة شهور أجاب ديفيد وولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأوسط عن سؤال حول حوار أمريكي مع جماعة الأخوان المسلمين المصرية بقوله " نحن لا نتحاور مع جماعة محظورة وإرهابية".
يضاف إلى ذلك أن 7 من أخطر 22 إرهابيا تبحث عنهم أمريكا هم من المصريين الذين أنخرطوا يوما ما تحت مظلة جماعة الأخوان المسلمين (كارل ميرفى الباحث بمجلس العلاقات الخارجية الامريكية ، الولع بالأسلام : التجربة المصرية) ، كما أن باقي ال 22 تأثروا بدرجة أو بأخري بفكر الجماعة وفكر منظريها من سيد قطب إلى يوسف القرضاوي.
فى عدد نوفمبر 2003من مجلة أتلانتك مانثلي الأمريكية ، كتبت ماري آن ديفر مؤلفة كتاب "رحلة داخل عالم الإسلام المتشدد 1999" ، " في السنوات الأخيرة يمكن القول أن الإسلاميين وبالأخص الأخوان المسلمين أقتربوا من هدفهم الأسمي : أغتصاب الحكم بالقوة أو عن طريق الانتخابات إذا سمح النظام بإجراء انتخابات حرة ونزيهة"."
تاريخ عصابة الإخوان المسلمين
نشات عصابة الأخوان المسلمين 'المحظورة قانونياً'.. في مصر منذ 77 سنة وذلك في مارس سنة 1928 كتنظيم ديني في الأساس علي يد مؤسسها حسن البنا

يؤكد تاريخها وقصة إنشائها وتكوينها.. وطوال سنين عمر هذه العصابة .. أن أهدافها هو العمل والدعوة بالجهاد.. ويشهد تاريخها الدموى بأنها تفرض آرائها الإسلامية بالإرهاب والإجرام

الإســـــلام هو الحل

وأخيراً أتجهت عصابة الأخوان إلى الإنخراط في السياسة وقد بدأت طريق السياسة منذ حوالى عشرين سنة , وفى إنتخابات سنة 2000 نجحت نجاحا مبدأياً ومنذ ذلك الوقت راحت تسجل أعضائها وتستخرج بطاقات إنتخاب لهم لتجعلهم قوة تستطيع أن تفاصل بها الأحزاب حتى تجنى من ورائهم مكاسب مختلفة فى إنتخابات 2005 م , هذه المكاسب تتراوح بين

تحقيق أهدافها بطريقة مباشرة

أو التغلغل فى داخل هذه الأحزاب من خلال الأجنحة الدينية الإسلامية والسيطرة عليها أو حتى تدميرها بالإنقسامات بطريقة غير مباشرة إن إستطاعت إلى ذلك سبيلاً وقد تترك مقاعد برلمانية لهم فى بعض الدوائر الإنتخابية ... ألخ .

أما عن شعارهم فقد خدعوا البسطاء من عامة المسلمين تحت مسمى كبير هو " الإسلام هو الحل " وهم يقصدون أنهم هم وحدهم المسلمين وحماة الإسلام أمناء عليه خلفاء من قبل الله أما غيرهم من المسلمين فكفرة وبناء على هذا الفكر فإنهم يقومون بما أمر به القرآن وإتباع سنة النبى فى كل ما فعل من غزوات (72) غزوة ولعل آخر وثيقه نشرت لهم وهى الوثيقة التى نشرت بإسم فتح مصر خير دليل على أهدافهم

والدارس الحقيقى والمحلل لشعارهم يعرف تماماً أنه شعار أجوف فاضى هش , لأن هناك ألاف من المشاكل الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والعالمية تريد حلاً , تتباعد عن بعضها وتتشابك احياناً لتكون ملايين من العوامل الأخرى المسببة لها , وهناك من ألاف أخرى من الطرق التى يجب السلوك فيها لحلها وكلها لا يستطيع الإسلام حلها وهم يعرفون ذلك قبل غيرهم , أما أن يكون الإخوان المسلمين قد أمتلكوا عصى الإسلام السحرية الذى أسمه الإسلام هو الحل وحصلوا عليها من الله كما فعل مع موسى فهذا هو الهراء بعينه , وعموماً لا يوجد دينا يحل مشاكل الدنيـــــــــــــــــا كما أنهم لا يوجد عندهم رؤيا لحل أى مشكلة , إلا إذا كان الإسلام ليس ديناً , ولكن ينبغى أن نتوقف لنتأمل هذا الشعار من وجهة نظر أخرى هى وجهة نظر قادة الأخوان ونهمهم للوصول إلى السلطة ولا شك أن هذا الشعار ليس كاملاًُ وأنهم أخفوا بقيته وشعار قادة الأخوان هو هدفهم وهدفهم هو " الإسلام هو الحل للوصول إلى السلطة " بهذا يستقيم المعنى تماماً مثل شعار الإسلام " الله أكبر " هذا الشعار لا يستقيم ولا يفهم إلا إذا كان له بقي

بصراحة الموضوع منقول بس يستاهل القراءة

تاريخ الاخوان الاسود الحلقة 4


كتاب( الاخوان وانا) للواء فؤاد علام نائب رئيس جهاز مباحث امن الدولة



http://www.al3ez.net/upload/c/sahm2007_alekhwan.bmp



اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة المصري الأسبق لـ الشرق: تاريخ الإخوان أسود ..
والجماعة دعمت قتلة السادات مالياً




التنظيم السري حقيقة .. ويعمل من وراء ستار لقلب أنظمة الحكم
الدولة اخطأت في الاعتماد على الأسلوب البوليسي في التعامل مع الجماعة
بعض الحركات الإسلامية منحت إسرائيل الفرصة للوقيعة بين الإسلام والغرب
الحرب على الإرهاب أكذوبة أمريكية لتنفيذ سياساتها في الشرق الأوسط


القاهرة - الشرق - خالد مخلوف :

فجّرت تصريحات الدكتور محمد حبيب النائب الاول للمرشد العام للاخوان المسلمين بخصوص مسؤولية اللواء فؤاد علام الخبير الأمني ووكيل جهاز مباحث امن الدولة الاسبق عن مقتل القيادى الاخوانى كمال السنانيرى الصراع من جديد بين الاخوان والامن.. وحركت المياه الراكدة خاصة مع تطور القضية واتجاهها الى ابعاد جديدة اثر تقدم اللواء علام ببلاغ للنيابة ضد حبيب وتصريحاته.. وكذلك دخول رموز اخوانية اخرى على الخط مثل يوسف ندا وعلى جريشة اللذين أكدا حديث حبيب بمسؤولية اللواء علام عن مقتل السنانيرى وهى الاتهامات التى رفضها علام جملة وتفصيلا فى حوار معه سبق بلاغه للنيابة نفى فيه مسؤوليته عن ذلك وعن تعذيب المعتقلين متسائلا عن السر فى صمت متهميه طوال 25 سنة عن الحديث فى هذا الموضوع واثارته فى هذا التوقيت.


الشرق حرصت على الالتقاء باللواء فؤاد علام الذى كشف فى حواره الكثير من الاسرار عن علاقته بجماعة الاخوان المسلمين. مؤكدا وجود تنظيمهم السرى ووجود اهداف غير معلنة لديهم اهمها الاستيلاء على نظام الحكم، مشيرا لاتخاذهم من العنف سبيلا وانهم مسؤولون عن الكثير من الاحداث التى وقفوا خلفها محرضين ومنها مقتل الرئيس الراحل أنور السادات.

وأكد خطأ الدولة والنظام المصرى طوال عقود فى التعامل مع الاخوان المسلمين بانتهاج الاسلوب الأمنى والبوليسى فقط رغم ان قضية الاخوان ليست امنية بالدرجة الاولى ولكنها سياسية تحتوى على جانب دينى. وعلى وجود اخطاء جسيمة وتجاوزات غير مقبولة لن يتم تصحيحها الا بتنامى واتساع الممارسة الديمقراطية وتقنين الضوابط التى تحد من حالة الفوضى.

بداية كيف تقيمون التوجه العالمى، خاصة الامريكى للحرب على الارهاب بعد كل التداعيات على الساحة العالمية؟

- لا يوجد شئ اسمه الحرب على الارهاب.. ومن وجهة نظرى هذا المصطلح هو أكذوبة امريكية لتبرير تصرفات معينة وتحقيق سياسات واهداف امريكية. فأمريكا تسعى للسيطرة على العالم وعلى منابع البترول، ولكى تبرر ذلك اتخذت 11 سبتمبر ذريعة لاحتلال افغانستان والعراق وفرض سطوتها على باقى المنطقة من خلال الدخول فى حروب وصراعات مختلفة واقامة مراكز ونقاط امريكية فى كل منطقة من شأنها ان تيسر لها السيطرة على منابع البترول. وعندما ننظر لما يحدث يتضح لنا كل هذا ومؤخرا قامت امريكا بدفع اسرائيل للهجوم على لبنان. والاسبوع الماضى صرحت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس بان الهدف لم يكن الاطاحة بصدام حسين او الحرب على الارهاب لكن تحقيق الاهداف الاستراتيجية للولايات المتحدة وهو ما يلخص كل ما تحدث عنه المحللون طوال 6 سنوات. والنتائج الموجودة امامنا الآن توضح الكثير فالعالم اصبح اكثر عنفا بعد توجه امريكا لحرب الارهاب كما تدعى وتضاعفت الجرائم عشرات المرات. وأصبح الارهاب فى اكثر من مكان بل طال اوروبا وآسيا وافريقيا ونتوقع ان موجة الارهاب التى تم افرازها بعد الحرب الامريكية ستمتد لدول اخرى وستصل الى امريكا مرة اخرى.
والارهاب يواجه باساليب اخرى بعيدة تماما عن الاسلوب الامريكى ولو تمت ازالة اسباب الارهاب لما وجد فى الاساس.


أكذوبة أمريكية

ارتبطت الأكذوبة الامريكية فى حرب الارهاب بملاحقة الاصوليين فى بعض الدول، خاصة جماعة الاخوان المسلمين والجماعة الاسلامية.. فهل تستحق هذه الجماعات ذلك؟

- اذا كنت تقصد الاخوان المسلمين فهذه الجماعة هى ام الارهاب فى العالم فهى جماعة تغير من اساليبها وجلدها وادعاءاتها لكن فى حقيقة تكوينها وادبياتها وافكارها وتاريخها هى ام الارهاب فى العالم. اما بالنسبة للجماعات الاخرى فيجب ان نعلم ان المفهوم الدولى للحركة الاسلامية بصفة عامة غير سليم. وفى بعض الاحيان يوجد تجاوز فى وصف بعض الجماعات بالارهاب. ويصل التجاوز الى اتهام الاسلام نفسه بالدموية. ونعيش الآن الازمة التى اثارها بابا الفاتيكان تجاه رسول الاسلام صلى الله عليه وسلم واتهامه بامور لا علاقة لها بالحقيقة معتمدا على بعض التأريخات البيزنطية المعروفة بعدائها الشديد للاسلام وللنبى الكريم صلى الله عليه وسلم وهو مفهوم خاطئ. وقبل عدة شهور كان هناك ازمة الدنمارك وهى تدل على مفهوم خاطئ ايضا.

والذى نريد ان ننبه اليه فى هذه القضية هو سعى اسرائيل منذ زمن طويل للوقيعة بين الاسلام والمسلمين وبين الاديان والمذاهب الاخرى. ايضا الوقيعة بين المسلمين انفسهم وبين الشيعة من خلال مذاهبهم والسنة كذلك. وتقود هذه الحملة منذ سنوات للايقاع بين الغرب والشرق وبين الاسلام والمسيحية على وجه التحديد لأن من مصلحة اسرائيل وجود فرقة دائمة بين الدول الاسلامية والغرب وللآسف الشديد فان بعض الحركات الاسلامية تعطى الذريعة لاسرائيل للنجاح فى تحقيق اهدافها. وانا الوم الدول الاسلامية ككل لعدم وجود تصور لديها بكيفية مواجهة هذا الخطر الصهيونى الذى نجح فى اوقات كثيرة وبخطوات ملموسة فى خلق صراع بين المسلمين والغرب. والدول الاسلامية تقف مكتوفة الايدى ولا تقوم بواجبها فى عرض الاسلام بصورة صحيحة تتفق مع حقيقة الدين الاسلامى وسماحته وعقلانيته وتترك الصهيونية تلعب فى الساحة الدولية وترسخ مفاهيم خاطئة عن الاسلام بأنه دين دموى. وتستغل الظروف الدولية لتعميق الهوة بين الغرب والعالم الاسلامى.

ذكرتم ان الاخوان المسلمين اصل الارهاب رغم نفيهم ذلك مرارا وتأكيدهم ان الحادث الوحيد الذى يستند اليه البعض فى لجوئهم الى العنف هو حادث المنشية رغم براءتهم منه؟

- لن نأخذ بحديث اى شخص من المحللين او حديث الدولة عنهم ولكننا سنستند فى تأريخنا لبعض كتبهم منها كتاب "صفحات من التاريخ" لصلاح شادى وكتاب "النقط فوق الحروف" لأحمد عادل كمال. وكتاب "حقيقة التنظيم الخاص" لمحمود الصبان وكتاب "حقيقة التنظيم السري" لعلي عبده عشماوي وكتب محمود عبدالحليم. وكل هؤلاء الكتاب من الاخوان ذكروا التاريخ الاسود لجماعة الاخوان عن العمليات الارهابية التى ارتكبوها. ولم يعد خافيا على العالم كله انهم قتلوا الخازندار. ومحمود فهمي النقراشى واحمد باشا ماهر. وسعوا الى قتل جمال عبدالناصر ومصطفى النحاس وحامد جودة وسعوا لانقلاب فى اليمن وقلب نظام الحكم فى مصر اكثر من مرة. وكثير من رؤساء الدول العربية تحدثوا عن ممارسات الاخوان وهو ما يدل على ان هذا هو نهجهم وافكارهم. والادعاء انهم لم يقوموا باى حادث فى الحقبة الاخيرة مردود عليه ايضا وهنا ايضا اشير الى نهج الاخوان فى العمل من وراء الستار وذلك بتصدير جماعات اخرى تقوم بعمليات عنيفة وارهابية ويقفون هم من وراء ذلك. فقد دعم الاخوان بعض عناصر تنظيم الجهاد. وعلى وجه التحديد محمد الظواهرى شقيق ايمن الظواهرى قاموا بدعمه ماليا للمساهمة فى عملية اغتيال السادات وتم تسليم الدعم خارج مصر عن طريق سالم عزام خال ايمن الظواهرى. وهذا هو اسلوبهم فى دفع جماعات غير مرتبطة بهم لتقوم باعمال العنف ويستترون هم من ورائها.



تنظيم سري





يبالغ الكثيرون فى الحديث عن التنظيم السرى للاخوان رغم عدم وجود مؤشرات حقيقية على ذلك؟

- التنظيم السرى موجود بالفعل وهذا يدل على وجود اهداف اخرى لهم واهمها الاستيلاء على نظام الحكم وهو ما يدل على انهم ليسوا جماعة دعوية. ولدينا عشرات الجماعات الدعوية لايتعرض لها احد ولايتحدث عنها احد. ولم يضبط الامن منهم أحداً لماذا الاخوان؟ لانهم تنظيم سرى يخطط للاستيلاء على الحكم.

ولكن الوصول للحكم هدف مشروع لاى جماعة سياسية.. والاخوان طرحوا استعدادهم لانشاء حزب سياسى مرارا؟

- تداول الحكم بطرق مشروعة طبقا للدستور أمر لا غبار عليه. واذا كانوا جادين فى ذلك لماذا لم يتقدموا للحصول على حزب سياسى لممارسة الحياة السياسية طبقا للدستور؟!

لكن التجارب امامهم واضحة فى تضييق الحكومة على اى مشروع لإنشاء حزب جديد وتجربة الوسط والكرامة خير دليل على ذلك؟

- هذه نظرة لنصف الكوب الفارغ.. وتجاهل لنصف الكوب الممتلئ واليوم مصر بها 23 حزبا كيف حصلوا على هذه التصاريح؟ كل هؤلاء اتبعوا الضوابط القانونية والدستورية. وانا شخصيا مع اقامة حزب الوسط. ولا أرى فيه اى خروج عن المفاهيم التى نحترمها ولا اعرف وجهة نظر المحكمة بالتحديد او لجنة شؤون الاحزاب لكنهم لو اتبعوا الضوابط لحصلوا على الحزب.

والاخوان دخلوا من قبل مع حزب الوفد والعمل.. فماذا فعلوا معهما.. فاذا كانت نواياهم سليمة ويهدفون الى المشاركة فى العمل السياسى لبقيت التحالفات بينهم وبين هذه الاحزاب لكنهم حاولوا التهام حزب الوفد مثلما حاولوا التهام ثورة 23 يوليو فى بدايتها. وهذا ما حدث مع حزب العمل.

لكن الدولة حلت حزب العمل وقامت بتجميده؟

- لتجاوزات حزب العمل وليس من اجل الاخوان المسلمين.. وحدثت اخطاء قانونية وتم حل الحزب بقوة القانون.

الكثيرون أكدوا أن ما حدث ذريعة لضرب الاخوان؟

- وماذا سيقولون غير ذلك؟! هل سيعترفون ان ذلك قانون. فاللص يؤكد دوما انه اشرف انسان فى الدنيا!! والقاتل لا يعترف على نفسه؟!



أسلوب سياسي



بماذا تفسر صفقات الدولة مع الاخوان المسلمين؟

- لا تعقد الدولة اى صفقات مع الاخوان.

وماذا عن تظاهرة استاد القاهرة ابان الحرب على العراق؟

- الدولة سياستها واضحة والاخوان هم من يحاولون الاستفادة من بعض المواقف. وحاولوا الاستفادة من الحرب على العراق بمظاهرة الاستاد ليظهروا فى صورة الداعم للقضايا القومية والوطنية والمساند لها لكننى لا أرى أية صفقات بين الاخوان والدولة. واذا عدل الاخوان عن نهجهم واتبعوا الاسلوب السياسى السليم سينتهى الصراع بينهم وبين الدولة لكن طالما اتبعوا نفس النهج فلا فائدة.

كيف تقيمون تعامل الدولة مع ملفات الجماعة الاسلامية والاخوان المسلمين حاليا؟

- كانت لدى الشجاعة دوما حتى وانا مازلت فى الخدمة ان أؤكد ان النظام والدولة وثورة 23 يوليو اخطأت فى اسلوب تعاملها مع الاخوان المسلمين لانهم اعتمدوا فقط على الاسلوب الامنى والبوليسى. ومن خلال تجربتى اتضح خطأ هذا التعامل لأن قضية الاخوان ليست قضية أمنية بالدرجة الاولى. بل قضية سياسية تحتوى على جانب دينى يتمثل فى اصدار فتاوى خاطئة تحتاج الى تصحيح. والشيخ حسن البنا رحمه الله اتهم الاحزاب بالكفر. وصحيح انهم يدعون تراجعهم عن هذه المفاهيم الآن لكنهم لم يذكروا لنا لماذا كان يكفرهم وماذا حدث للتراجع عن ذلك الآن. ولم نعرف حتى الآن ما هى أسباب الخطأ الاول والتصحيح الثانى واتمنى ان يذكروا لنا ذلك.
وأدبياتهم تحتاج الى التصحيح من الناحية الفقهية والسياسية والاجتماعية والفكرية والاعتماد فقط على الاسلوب الأمنى خاطئ لانه كلما اتخذت اجراءات بوليسية حيال قضية فكرية تتفاقم المشكلة ولا يتم حلها وبالتالى كنت صاحب مدرسة ضرورة اقامة حوار مع ابناء هذا التيار بالكامل. وبالفعل نجحت ان اقيم حوارات وتم نشرها فى وسائل الاعلام. وناقشنا جميع المعتقدات لديهم من خلال قوافل من اسوان الى الاسكندرية وسجل جزء كبير منها فى التليفزيون المصرى. وقمت بذلك داخل السجون وذلك لايمانى ان هذه القضية معقدة وهى ليست امنية بالدرجة الاولى. وعلى العكس يجب ألا نلجأ للاجراءات البوليسية الا فى اضيق نطاق وفى نهاية المشوار بعد استنفاد كل الوسائل المتاحة.



أخطاء



وهل يختلف ذلك مع ما يجرى الآن؟

- الذى آراه ان الدولة حاليا تسير على نفس الخط والخيارات مازالت قائمة فى السجون والمناقشات مستفيضة. وكل صاحب فكر يناقش هذه القضية سواء من خلال كتاب او ندوة او وسائل الاعلام المختلفة والحوار مازال مستمرا. والاجراءات الامنية فى أضيق الحدود والامن يحاول ان تكون للضرورة القصوى. والدليل انه لم يعد يضبط الآلاف كما كان فى الماضى وانما جماعات صغيرة او بضع عشرات او افراد. ويرى الامن ان هناك ضرورة لتوجيه ضربة أمنية بعد تحرك معين لهذه الجماعات. وأرى ان هذا اسلوب ناجح لكن اتمنى ان يستكمل هذا الاسلوب بمسؤوليات الدولة الاخرى وان يستفيض الحوار ليس بالنسبة لأبناء هذا التيار فقط. ولكن الحركة السياسية كلها تحتاج الى تطوير لتزويد مساحة الديمقراطية وارساء مبادئ الحرية باسلوب صحيح.

هل ترون ان هناك اخطاء فى الممارسة الديمقراطية حاليا؟

- نعم هناك اخطاء جسيمة وتجاوزات غير مقبولة لن تصحح إلا بتنامى واتساع الممارسة الديمقراطية. وهناك بعض الصحف تتجاوز بشكل كبير جدا ولكى يصحح هذا لابد ان يتم توسيع الممارسة والشعور بالحرية وفى هذه الحالة يتم وضع اسلوب لمواجهة الخارجين على ادبياتنا وقيمنا بشكل او بآخر للسير فى الطريق الصحيح للتقدم الديمقراطى. كذلك نحن فى حاجة لزيادة الديمقراطية وتصحيح المسار الديمقراطى حتى لا يتم التمادى فى الاخطاء الناتجة عن الممارسة الديمقراطية الناتجة عن عدم وجود ضوابط تحد من حالة الفوضى الموجودة فى بعض المجالات الاعلامية.

هذا يستلزم اعادة تقنين الحياة السياسية ككل.. فهل انتم مع اعطاء الاخوان المسلمين حزب سياسى؟

- أى جماعة تتقدم بمشروع حزب سياسى يتفق مع ما هو موجود من ضوابط شرعية ودستورية فاهلا بها. المهم هو الالتزام بالقانون والدستور.



وهل ستصدق الدولة الاخوان فى حالة التزامهم بذلك؟

- بالتأكيد.. ولاتستطيع الدولة عدم تصديقهم لان القانون لا يدخل فى النوايا.

ولكن التاريخ بين الجانبين لا يؤكد ذلك؟

- ما يهم هو الممارسة. ولانستطيع الدخول فى نواياهم فقد يكونون صادقين.

اذن انتم تعولون على السلوك والممارسة فيما بعد؟

- بالتأكيد.. ولماذا تم حل حزب العمل رغم ادائه وممارساته. لسيطرة الاخوان عليه وتسييره الى منحى مختلف تماما وهو ما أدى الى وقوعه فى اخطاء قانونية قادت الى حله. فالمهم هو الممارسة الصحيحة.


قضايا تعذيب


التعامل الامنى مع الجماعات الاسلامية ارتبط بالحديث عن التعذيب وانتهاك حقوق المعتقلين. فما اسباب ذلك؟

- هذا صحيح. ولنعود الى جميع القضايا السابقة. ومن وقت وجود الجريمة نلاحظ ان المجرم يحاول تبرير جريمته بأى وسيلة للوصول الى البراءة وذلك بادعاءات متعددة. والادعاءات السائدة فى جريمة الرأى هي التعذيب. وهذه قضية محسومة لاتستطيع الكذب فيها. والمعيار ليس بحديث المجنى عليه او المتهم ولكن من خلال تقارير فنية وطبية تجزم ان الادعاء صحيح. والطب الشرعى قادر على اثبات شكل وطريقة التعذيب وهل يتفق مع ما يدعيه البعض.

لكن البعض يؤكد سيطرة الامن على الطب الشرعى؟

- هذا يدعو للتشكيك فى كل شئ. ومن يريد التشكيك فهذا سهل جدا وسيصبح العالم غابة. والدليل على ذلك ان الطب الشرعى اثبت وجود حالات تعذيب. وصدور احكام ضد ضباط. ونائب رئيس وزراء مصر ووزير الدفاع المرحوم الفريق محمد صادق ونائب مدير المخابرات الحربية وضباط فى امن الدولة مما يؤكد على كذب من يقولون ذلك وهناك من الفوا كتبا صوروا فيها بشاعة التعذيب الذى تعرضوا له وهى اشياء لايتخيلها عقل. ولايستطيع عاقل تصديقها وتتعارض مع ابسط قواعد المنطق والعقل. وقضية الجهاد كانت تحوى قصصا طريفة منها قصة الدكتور علي ابراهيم ابو العيش وكان تم ضبطه ضمن التنظيم نفسه واخلى سبيله عندما ثبت عدم علاقته بالموضوع. وكان يجرى دراسة سيكولوجية على نفسية الجماعات بحكم مخالطته لهم داخل السجن وتقدم بطلب لرئيس المحكمة لحضور جلسات المحاكمة. واثناء وجوده فى الجلسة كان يقوم بالكتابة فظن المتهمون انه ضابط أمن دولة فصرخوا فى وسط الجلسة انه قام بتعذيبهم.

ايضا اتذكر حكم احالة 44 ضابطا للمحاكمة بسبب تجاوزات. ولاننكر وجود انحرافات معينة واخطاء من بعض الضباط. المهم هو عدم التستر على هؤلاء ومحاكمتهم واتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وهذا ما يجرى بالفعل. اذن أؤكد أن هذا الادعاء مكذوب من اساسه. والانحرافات تواجه بحسم.


وهل ترون ان التجاوزات زادت مؤخرا؟

- على العكس هى قليلة جدا الآن. وقد انشأ الاخوان فى عصر جمال عبدالناصر جهازا إعلاميا للتشهير بنظام حكمه من خلال منشورات ودعاية إعلامية. اليوم لاشك ان وجود منظمات حقوق الانسان تمثل ضمانة للوصول الى الحق بنسبة كبيرة واتمنى منهم تطوير اسلوب عملهم لتحقيق الهدف من وجودهم.

رابط الموضوع بجريدة الشرق

http://www.al-sharq.com/DisplayArtic...&sid=arabworld


منقول عن جريدة الشرق



http://www.al3ez.net/upload/c/sahm2007_3234alaam1.jpg




رابط الكتاب

http://mihd.net/ocb6l9

الاخوان المسلمين بالكويت

الاخوان المسلمين فى الكويت كذب وتدليس وتاريخ اسود ووجه قذر

احترم كل الحركات الاسلامية التى يكون منهجها اسلامى ثابت مثل السلف وباقى التيارات الاسلاميه بستثناء حركة حدس او عدس التى لم يراعى رموزها حتى الكذب والتدليس على الشعب الكويتى فهم طلاب سلطه وطلاب دنيا وهذا ما اثبتته الايام التى كشفت وجه قبيح واليكم بعض الوقائع والحقائق لتاريخها الاسود فقبل الانتخابات تبنت أكثر القضايا الوطنيه الحاحا فى الشارع الكويتى نتيجه التخبط الحكومى الشاذ الذى تسبب فى دين كبير وتضخم كبير فى البلد نتيجة الاستهتار تاره والسرقات من المال العام تاره اخرى وهى قضيه اسقاط ديون المواطنين الكوتيين المعسرين العاجزين عن السداد فهم اولى بكل المقايسس بالتبرعات من امريكا ولبنان وباكستان فقد سددت الكويت لاغنى دول العالم نصف مليار دولار والى لبنان مبلغ بهذا الحجم والى الباكستان 300 مليون دولار وتركت المعسرين فى الكويت عندها صارت قضيه اسقاط القروض قضيه رأى عام وبعدها حل مجلس الامة الكويتى بقرار من الامير وهنا صارت القضيه المطلب الشعبى رقم واحد فتحركت حركة حدس الاخوان المسلمين فى الكويت كالعاده بأستغلال الراى العام بأبشع صوره سواء بالكذب او بالتدليس وهذا تاريخها وكارها التى تجيد اللعب فيه ونادت وعقدت المؤتمرات والندوات الشعبيه لاسقاط القروض عن المواطنين المعسرين ونتيجه لهذا الكذب ولهذا التدليس فازت بمقاعد كثيره فى البرلمان الكويتى وعند التصويت على مشروع قانون اسقاط القروض وقف اعضائها كلهم ضد اسقاط القروض لسبب وحيد وهو كرسى نائب الرئيس التى الذى ذهب اليهم نتيجة صفقه مع الحكومه ناسين متناسين كل قيمهم وكل وندواتهم لفقراء الكويت واليكم احد هذه المؤتمرات فى ندوة انتخابيه لعضو عدس الفقير سابقا الفاحش الثراء حاليا د. محمد البصيرى وكذلك خضَير العنزى الذى كان فى يوم من الايام احد المعتصمين المحتجين على سجن كاتب تعرض للذات الالهيه ......... اليكم الندوه -----------------------------------------------------------------

السبت، 26 مارس 2011

من وثائق ويكيليكس العربية عن الاخوان المسلمين

حقيقة الاخوان المسلمين وتاريخهم الاسود

صفحات من التاريخ الأسود للإخوان المسلمين

في المقالات السابقة استعرضت جوانب متعددة من فكر حسن البنا وأثر ذلك على فرقته مع التطبيقات العملية الظاهرة للعيان لهذا الفكر وكل ذلك من كتب حسن البنا وتلامذته الذين عاصروه وعايشوه فلم أستق معلوماتي عنهم من خلال خصوم لهم حتى ولو صدقوا ومن هنا لم ولن يستطيع أي إخواني أن يرد ما كتبت وإن تجاهلوه ، فما أكتبه ليس للإخوان بقدر ما هو للمغرّر بهم وللمخدوعين بدعاويهم التي خلطت حقاً بباطلاً ألم يقل علي بن أبي طالب رضي الله عنه للخوارج حينما طالبوه بالتحكيم قائلين : إن الحكم إلا لله فرد عليهم رضي الله عنه : كلمة حق أريد بها باطل ، فالإسلام هو الحل كلمة حق يراد بها باطل هذا الباطل متمثل في منازعة ولاة الأمر والصراع على السلطة والذي بدوره يجرنا إلى المهالك وسفك الدماء ، زد على ذك ما أحدثه الفكر الإخواني من بدع في الدين وشقشقة وحدة الصف للجماعة المسلمة العامة في مصر .
فسبق ووضحت اتباع الإخوان المسلمين في عهد حسن البنا أساليب ماسونية يهودية في بيعتهم للمرشد العام على لسان السكرتير الخاص لحسن البنا نفسه د. محمود عساف، كما اتهم الشيخ محمد الغزالي وقد كان أحد أعضاء مكتب الإرشاد أيام حسن الهضيبي بعض القيادات بالماسونية وذكر أن الماسونية اليهودية اخترقت الإخوان المسلمين والآن أذكر بعض الصفحات المظلمة للتطبيق العملي لفكر حسن البنا على النحو التالي :
1- الجاسوسية
فالجاسوسية من منهج الإخوان مع غيرهم وربما مع أنفسهم ، فطالما أن الوصول إلى السلطة هو الغاية فشيء طبيعي أن يتبع السرية في الأعمال تجسس على بعض الأعيان والمشاهير والخصوم وبما أن الاغتيال وارد لمواجهة الخصوم فالتجسس على الخصوم نتيجة طبيعية وكل هذه الخزايا والسيئات باسم الإسلام وتحت شعار المخادعة والتلبيس بمصلحة الدعوة ، فكل شيء وارد عند الإخوان وإن خالفوا صريح الشريعة التي يتسترون خلفها فها هو أحد قيادات وأعضاء مكتب الإرشاد الإخواني والتلميذ المقرب لحسن البنا لأنه سكرتيره ومسئول المعلومات د. محمود عساف يذكر في كتابه ( مع الإمام الشهيد حسن البنا ) ص152 وما بعدها :
سألت الشيخ سيد سابق .. حيث أن الشيخ سيد علم من أحد الإخوان أنه كان يجمع معلومات عن أحمد ماهر باشا رئيس الوزراء حين ذاك وبنى على هذه المعلومة أن النظام الخاص للإخوان متورط في هذه الجريمة ( مقتل أحمد ماهر باشا ) ، أوضحت للشيخ سيد أن جمع المعلومات شيء وجريمة الاغتيال شيء آخر ذلك أننا كنا نجمع معلومات عن جميع الزعماء والمشاهير من رجال السياسة والفكر والأدب والفن سواء كانوا من أعداء الإخوان أو أنصارهم وهذه المعلومات كانت ترد لي لأحتفظ بها في أرشيف !.
أما حقيقة علاقة الإخوان بحادث اغتيال أحمد ماهر فهي كالآتي :
(( … دعا عبد الرحمن السندي لاجتماع وقال : إنه ينبغي أن نفكر في خطة لقتل أحمد ماهر قبل أن يعلن الحرب على المحور ، وقال : إنه وضع خطة أولية تقوم على تكليف أحد الإخوان بالمهمة ، فيزود بمسدس ، وينطلق إلى مزلقان العباسية ( مكان نفق العباسية الحالي) وينتظر هناك مرور سيارة أحمد ماهر ، حيث أن السيارات تبطئ كثيراً من سرعتها عند المزلقان ، ثم يطلق الرصاص عليه ، ويكون هناك شخص آخر منتظراً بموتوسيكل ، يحمله معه ويهربان ، تلك هي الخطة البدائية التي أثارت الاستياء من جميع الحاضرين ، لذلك سألته : هل هناك فتوى شرعية بقتل رجل مسلم يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله؟ فقال : إننا نعد مجرد خطة ولكن لن تنفذ إلا بعد الفتوى . قلت : ولنفرض أن هذا الشخص قبض عليه ، فماذا يكون مصير دعوة الإخوان كلها بعد ذلك ؟ قال : لا لن يقبض عليه . أحسست أن المسألة لعب بالنار ، واستجابة للهوى الشخصي وليس لمصلحة الإخوان ، ثم قال : لقد اخترت أحمد عبد الفتاح طه لهذه المهمة ، وهو ينتظر خارج الغرفة ثم استدعاه وشرح له الخطة ، وقال : غداً إن شاء الله نكمل دراستها في وجودك . !!! .
وفي ص 27 يقول عساف :
(وجدنا أنه من بعد النظر أن نعلم ماذا يدور في أدمغة قادة مصر الفتاة فكلفنا أحد الإخوان بالانخراط في الجمعية هو المرحوم أسعد أحمد الذي انضم إليها وبرز فيها سريعاً ، لما كان له من نشاط ..” ! .
قلت: ترى هل ما نقلته عن قيادة إخوانية بارزة في تاريخهم الأسود كان مجرد ماضٍ أم له وجود في الحاضر ؟ بالطبع هو مشاهد على أرض الواقع ولا ينكره إلا ساذج أو خبيث يريد أن يصرف الناس عن حقيقة مخازي الإخوان ، فالإسلام نهى عن التجسس لكن لا يهم الأخذ بهذا الحكم لأن الإخوان فوق الحاكمية ، إن الحاكمية توجه لغيرهم لإثارة الناس وتضليلهم ، كما فعل الخوارج في الماضي طالبوا بالحاكمية بجهلهم ورفضوا الحاكمية حينما طلب منهم الالتزام بها تأويلاً وضلالاً وهكذا الخوارج في كل عصر ومصر ، لأن الفكر الإخواني الطائفي يرسخ على أنهم جماعة المسلمين والبيعة للمرشد بيعة للإمامة العظمى وأن ادعوا غير ذلك لأن تطبيقاتهم تدل على هذا المعنى ومن هنا سوغوا لأنفسهم التجسس والترصد والحكم على البعض بالتكفير والتقتيل ، بل طبقوا نفس هذه التأويلات الباطلة مع أحد قياداتهم حينما أحسوا منه نفوراً وسخطاً على التنظيم السري فقتلوه بأبشع طريقة كما ذكرت ذلك في مقالاتي السابقة نقلاً عن د. محمود عساف وليس نقلاً عن أمن الدولة أو غيرهم .
ألم نرى هذا الشعور وهذه الضغائن الموجهة لخصومهم أيام الانتخابات البرلمانية حتى ولو كان المقابل لهم يحمل نفس شعاراتهم الإسلامية إلا أنه ليس منهم ، لأن الحس الحزبي تغلب وتغلغل الهوى في أنهم الحق والحق هم ، هم الإسلام والإسلام هم ، فإذا لم نعالج هذه المغالطات الفكرية سيستفحل الأمر ويستشري ونتيجته حينئذ ستكون وخيمة والثمن فيها فادحاً .
2ـ الإخوان والاتصال بالأمريكان :
يذكر محمود عساف في كتابه السابق ص 13 : فيليب أيرلاند السكرتير الأول للسفارة الأمريكية أرسل مبعوثاً من قبله للأستاذ الإمام كي يحدد له موعداً لمقابلته بدار الإخوان ، وافق الأستاذ على المقابلة ، ولكنه فضل أن تكون في بيت أيرلاند حيث أن المركز العام مراقب من القلم السياسي وسوف يؤولون تلك المقابلة ويفسرونها تفسيراً مغلوطاً ليس في صالح الإخوان . اصطحبني الأستاذ معه … وذهبنا إلى دار أيرلاند في شقة عليا بعمارة في الزمالك … قال إيرلاند : لقد طلبت مقابلتكم حيث خطرت لي فكرة وهي لماذا لا يتم التعاون بيننا وبينكم في محاربة هذا العدو المشترك وهو الشيوعية ؟ … قال الإمام : فكرة التعاون جيدة … نستطيع أن نعيركم بعض رجالنا المتخصصين في هذا الأمر على أن يكون ذلك بعيداً عنا بصفة رسمية ولكم أن تعاملوا هؤلاء الرجال بما ترونه ملائماً دون تدخل من جانبنا غير التصريح لهم بالعمل معكم ولك أن تتصل بمحمود عساف فهو المختص بهذا الأمر إذا وافقتم على هذه الفكرة !!!! .
قلت : هل نحن أمام دعوة إسلامية فعلاً أم أمام فرقة سرية سياسية وصولية لها مطامع وأهداف أخرى والتاريخ يعيد نفسه ، حسن البنا نفسه هو الذي قبل هذا العرض من السفير الأمريكي وسعى بنفسه أن يكون اللقاء سرياً وفي بيت السفير بعيداً عن أعين ولاة الأمر ، فلا مانع عند حسن البنا أن يتعاون مع دولة أجنبية خلف ظهر الحكومة إن كان ذلك في مصلحة فرقته، فهل هذه المفاهيم لها مسوغات شرعية ؟ أم أن الأدلة الشرعية ضد الافتئات على السلطة لكن ليس مهماً أن يلتزم الإخوان بالحاكمية لأن حاكميتهم هنا ليست الكتاب والسنة وإنما حاكميتهم هنا الميكيافيلية أي الغاية تبرر الوسيلة وكل هذه المفاهيم باسم الدين والدين منها براء.
فإذا كان الإمام الملهم الشهيد عند الإخوان قد اتصل بالأمريكان وزارهم في بيتهم ووافق على التعاون معهم ضد الشيوعية على أن يكون ذلك في السرّ بعيداً عن الحكومة ، فما الذي يمنع الإخوان الآن بالاتصال بجهات أجنبية أياً كانت بعيداً عن أعين الحكومة المصرية لزعزعة الأمن الداخلي على أمل الوصول إلى السلطة بتأييد هذه الجهات الأجنبية ، سبحان الله أعداء الإسلام هم حماته الآن وهم سعاته لتمكين الإخوان هل مثل هذا فكر شرعي يستند لمفاهيم شرعية أم أن القوم يدّعوا حقاً يريدون به باطلاً ؟ ، فاعتبروا يا أولي الأبصار . ولعل بعض المراقبين المدققين يذكرون اللقاء التلفزيوني الذي تم بين أحد أقطاب الإخوان في الخارج واسمه يوسف ندا والمعيّن من قبل مصطفى مشهور رئيس التنظيم الدولي للإخوان كمفاوض دولي لهم ويتحدث باسمهم ، وحينما استمعت لهذا البرنامج ( شاهد على العصر بقناة الجزيرة ) وأنصتُّ لكلام يوسف ندا هذا المليونير الإخواني تذكرت حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا تقوم الساعة حتى ينطق الرويبضة قيل : وما الرويبضة قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة .. أو كما قال . )) فنحن أمام شعارات إسلامية وكلمات جوفاء يتحدث بها جهّال بالفقه الإسلامي ، والأمة هي التي تدفع ثمن هذا التهريج والتضليل ، رجل يوليه المرشد بأي سند شرعي ومن هو المرشد في مفهوم الشريعة يا حماة الشريعة ، رجل جمع أموالاً ضخمة بمساعدة وحث يوسف القرضاوي وغيره فأنشأوا بنك التقوى في إحدى الجزر الأجنبية ففرضت الحراسة وسلبت أموال البنك وضاعت المليارات ولم يخرج علينا السادة الصحافيون الذين يتكلمون عن الفساد وسلب الأموال ليبحثوا لنا في هذه القضية ، فيوسف ندا يزعم أن مخابرات العالم تريده من أوروبا إلى أمريكا والرجل كما نقلت كاميرات التليفزيون يعيش في قصر مشيَّد على هضبة خلابة بأوروبا وهو نفسه الذي يتحدث باسم الإخوان فيجالس صدام والخميني والشيعة في إيران و و و … ويعقد الصفقات ثم تجمد الأرصدة التي جمعت باسم الإسلام والحماس ولا ينكر ذلك أحد .
إن كلامي هذا ليس كلاماً مرسلاً وإنما هو نقل من أفواه قيادات الإخوان ، فاعتبروا يا أولي الأبصار .
3ـ نماذج من العمليات الإرهابية التي وقعت من الإخوان في عهد حسن البنا :
1ـ مقتل المستشار القاضي الخازندار ومصدر الكلام في ذلك محمود الصباغ أحد قادة التنظيم السري للإخوان ود. محمود عساف السكرتير الخاص لحسن البنا ومسئول المعلومات ومستشار التنظيم السري .
2ـ مقتل رئيس الوزراء السابق محمود النقراشي ومصدر الكلام هو المصدر السابق .
3ـ محاولة قتل إبراهيم عبد الهادي باشا المصدر محمود الصباغ .
4ـ تفجير قنابل في جميع أقسام البوليس في القاهرة يوم 2/12/1946 م يقول محمود الصباغ مفتخراً بهذه الأعمال أنها تمت بعد العاشرة مساء وقد روعي أن تكون هذه القنابل صوتية بقصد التظاهر المسلح فقط دون أن يترتب على انفجارها خسائر في الأرواح وقد بلغت دقة العملية أنها تمت بعد العاشرة مساء في جميع أقسام البوليس ومنها أقسام بوليس الموسكي والجمالية والأزبكية ومصر القديمة والسلخانة .
5ـ عمد النظام الخاص للإخوان إلى إرهاب الحزبين الذين منحا صدقي باشا الأغلبية البرلمانية للسير قدماً في تضييع حقوق مصر دون أن تقع خسائر في الأرواح وذلك بإلقاء قنابل حارقة على سيارات كل من هيكل باشا رئيس حزب الأحرار والنقراشي باشا رئيس حزب السعديين في وقت واحد .
ويستمر محمود الصباغ في جهالته قائلاً : ولقد زادت هذه العملية من رعب الحكومة وأعوانها خاصة أن كل فئات الشعب كانت ثائرة ضد ما اعتزمت الحكومة أن تقدم عليه فأضرب المحامون واشتدت المظاهرات حتى اضطر صدقي باشا إلى تقديم استقالته. أ .هـ
قلت : وما أشبه اليوم بالبارحة فمن يوم لآخر إضراب في نقابة المحامين ونقابة الأطباء حتى وصل الاعتصام والشجب والمنازعة العلنية إلى نادي القضاة أما عن المظاهرات فحدث ولا حرج والإشاعات والأراجيف والسعي للإثارة والتهييج صار هو سمة هذه الفرقة المبتدعة ومن ساندهم من الجهّال أصحاب الاتجاهات الأخرى الذين لم يدركوا أنهم يسعون سعياً حثيثاً للفتنة والفتنة الكبرى .
6ـ حوادث تفجير محلات شيكوريل والشركة الشرقية للإعلانات وشركة أراضي الدلتا بالمعادي وكلها ملك اليهود بمصر في هذا الوقت وكذلك نسف بعض المساكن في حارة اليهود بالقاهرة .
7ـ حادث تفجير النادي المصري الإنجليزي وتفجير فندق الملك جورج وإحراق مخازن البترول في سفح جبل عتاقة …إلخ والمصدر هو محمود الصباغ .
قلت : هناك خلط في الأوراق يحتاج إلى تنبيه خاصة أن العمليات الإرهابية للإخوان أيام حسن البنا كان معها بعض العمليات ضد الإنجليز وضد يهود كانوا يعيشون في مصر ، إنني هنا لا أريد أن أناقش مشروعية العمليات ضد الإنجليز أو اليهود فهي مسألة شائكة لكن الذي أناقشه أن مبدأ الاعتداء على الغير سواء كان مسلماً أو غير مسلم أمر مرفوض طالما أن هناك حكومة أعطت لهؤلاء حق الأمان كما أنه ليس من حق فرد أو جماعة تفسير موقف لمسلم أنه كفر يُلزم بقتله أو اغتياله ، فمثلاً تفجير محلات شيكوريل اليهودية وغيرها مما تم في حارة اليهود كما ذكر الصباغ مبدأ مرفوض طالما أن وجود اليهود وجوداً صحيحاً من قبل حكومة مصر فإذا ثبت حدوث ضرر منهم يبحث فيه الأمر مع الحكومات لتدبر هي الوسائل وتتلافى الأضرار أما أن يترك الأمر لكل صاحب هوى أو صاحب حماسة فهذا هو عين الضلال فمثلاً لليهود سفارة في مصر وكذلك للأمريكان وللإنجليز وللدنيمارك هذه السفارات أقيمت باتفاق وموافقة بين الحكومة المصرية الحالية وهذه الدول فهل يجوز لنا الاعتداء على هذه السفارات خاصة وأن اليهود يقتلون إخواننا في فلسطين وكذلك الأمريكان والإنجليز يفعلون بالعراق وأفغانستان ثم مؤخراً إساءة بعض الدينماركيين للرسول صلى الله عليه وسلم ؟ وفق معطيات فكر الإخوان المتمثل في قيادي بارز تحت إمرة حسن البنا نفسه وهو محمود الصباغ يجوّز تفجير هذه السفارات وما يتبعها من شركات أو مؤسسات على أرض مصر ، بل يلزم من فكر الإخوان أن حكومتنا تحارب الإسلام للسماح لهذه الدول المعادية بفتح سفارات وشركات في أرضنا ، وطبعاً كل هذه الإفرازات جاءت من الجهل بأصل من أصول العقيدة وهو لزوم ولي الأمر في المعروف وعدم الخروج عليه ومن جهة أخرى أن الرسل والتجار بين الشعوب قديماً وحديثاً وأثناء الحروب بينهم لهم حماية ولا يجوز التعدي عليهم طالما أنهم وفدوا إلينا باتفاق مسبق مع حكامنا .
إذن اتضح الخلل الكبير الناشئ عن مفاهيم خاطئة ومغلوطة وفي نفس الوقت اختلاط بعض الحق بكثير من الباطل فاستشرى هذا الباطل ويخشى من نتائجه الوخيمة فاعتبروا يا أولي الأبصار.

مسلسل فضائح الاخوان الحلقة3- قتل الأطفال الابرياء

احدى جرائم الاخوان المسلمون بغزة
قتل اطفال بعلوشة

باى ذنب قتلوا ايها المرشد











غزة – زعيم زمانى - أربع سنوات تمر علي فراق الأطفال الثلاثة ، أربع سنوات وملامح الجريمة ماتزال راسخة، أربع سنوات والأجساد الطاهرة تفارق الأرض وتبقي الأرواح ملازمة شعبنا .


في صباح يوم 11-12-2006 تهتز السماء علي أبشع الجرائم ،التي ارتكبتها الأيادي الدموية، وتتزلزل الأرض تحت أقدام مجموعات انقلابية لتنسدل السحب السوداء مودعا براءة الطفولة الثلاثية بكل حزن مأساوي.
وبرغم من الحقيقة المكشوفة للجميع إلا أن التلاعب بالأرواح سياسة استخدمتها حكومة تدعي الإسلام والدين ،حكومة امتلكت الصك الغفراني ففجر بالأرض والشعب.




القاتل حافظ لكتاب الله وامام مسجد او مؤذن او محفظ قران
زلكن هذه حقيقة الاخوان قتلة بلا عنوان
والضحية أيادي ما تزال أناملها تنمو ، الضحية اسامة واحمد واسلام بعلوشة أصحاب العمر الغير متجاوز التاسع عشر.


في صباح لم يكن طبيعي ،صباح كان من المفترض أن يكون طبيعي ،استقل أطفال بعلوشة سيارتهم لذهاب إلي المدرسة مع والدهم وبكل جبروت وحقد وكره غير مسبق تتجرأ أسلحة هذه الميلشيات بإطلاق النيران لتخترق سيارتهم وتصل لأجساد أبناء بعلوشة الصغيرة ، لتلطخ حقائبهم وكراساتهم المدرسية بدمائهم الطاهرة المظلومة..


عيون الأب بهاء بعلوشة الحزينة والمدمعة تتحدث لتعلن في الذكرى الرابعة لرحيل أبنائه، :' حزنه الشديد علي فراق أبناءه دون ذنب وعدم وجو د جديد في ملف التحقيق باغتيال ابنائه الثلاثة رغم مرور أربع سنوات، إضافة لإغلاق كل الملفات الغامضة بعد 'الانقلاب' الأسود في غزة، وأكد علي أن جميع الجرائم التي حدثت في غزة انكشفت إلا جريمة اغتيال أطفاله الثلاثة التي هزت الكون'.


وترتجف السماء:'لا نعلم بأي ذنب قتل أطفالي ،ولكننا لم ننساهم لدقيقة واحدة ،و هم حاضرون بيننا في كل يوم في بيتنا، رغم مرور هذه السنوات الأربع ، ولم تغب صورهم وتصرفاتهم وحركتهم من ذهننا، فاننا ندرك أن الظلم لن يدوم ، وأن الحقيقة ستكشف أجلا أم عاجلا ، وللقصاص وقت قريب'.


لك الله يا غزة والثار الالهى قادم ايها المرشد

مسلسل فضائح الاخوان الحلقة 2

الاخوان المسلمون الارهابيون :

يسمونهم اخوان الشياطين , وهم جماعة اسلامية تنتشر في سوريا والسودان والاردن والكويت وفلسطين ومصر وحوالي في 72 دولة عربية واسلامية واوربية .
اسسها حسن البنا سنة 1928 في مدينة الاسماعيلية المصرية , تم اعدامه مع سيد قطب بعد احداث المنشية في زمن جمال عبد الناصر .

الاخوان المسلمون يهدفون الى قيام انظمة بمنظور اسلامي شامل , يدعمون الحركات والمنظمات الجهادية الارهابية كمنظمة حماس في العراق وفلسطين وقوات الفجر في لبنان .
شعار اخوان الشياطين هو /
الله غايتنا , الرسول قدوتنا , القران دستورنا , الجهاد سبيلنا , الموت في سبيل الله اسمى امانينا , وغيرها من الشعارات الباطلة .

يسمى الرئيس بالمرشد العام وهو يراس جهاز السلطة المكون من مكتب الارشاد ومجلس الشورى العام .
شريعة الاخوان تقول / ان الاسلام عقيدة وعبادة ووطن وجنسية وروحانية وعمل ومصحف وسيف , وهي طريقة سنية ودعوة سلفية وحقيقة صوفية وهيئة سياسية وجماعة رياضية ورابطة علمية وثقافية وشركة اقتصادية وفكرة اجتماعية .

يعتبر يوسف القرضاوي صاحب فتاوى الارهاب والقتل والتكفير مع الشيخ جمعة امين من مفكري جماعة الاخوان المسلمين التكفيريين .
الاخوان لا يؤمنون ولا يؤيدون الحوار مع الغرب الكافر والديانات الاخرى , يرفضون السلام والاعتراف بدولة اسرائيل حسب قول المرشد العام السابق محمد مهدي عاكف / هذه المسالة ثابت من ثوابت الجماعة وليست محل جدل او نقاش .

تولى محمد بديع قيادة المرشد العام في 16 / 01 / 2010 وهو الثامن في هذا المنصب الالهي .
في تونس يعتبر راشد الغنوشي الذي طبلت له الجزيرة والقنوات الاسلامية الاخرى ومعها بي بي سي لكي يختطف الثورة من الشعب التونسي , هذا الارهابي التكفيري هو زعيم حركة النهضة التونسية وعضو مكتب الارشاد العالمي للجماعة وسيكون له دور بعد عملية التغيير واسقاط النظام في تونس لكي يرجع الدولة التونسية الى العصر الجاهلي .

ابراهيم منير مقيم في احضان اجهزة الامن والمخابرات البريطانية وترعاه , وهو المتحدث باسم اخوان الشياطين في اوربا وهو مشرف عام على موقع رسالة الاخوان الارهابي الجهادي التكفيري .

هناك من الشلة ايضا عبد المجيد ذنيبات المراقب العام السابق للاخوان في المملكة الاردنية الهاشمية وهو عضو مجلس الاعيان الاردني , وهم في انتظار الفرصة لاقتناصها لكي ينقضون على النظام الملكي وهم احفاد الرسول كما قال الملك الاردني السابق .

في لبنان هناك المستشار القاضي فيصل مولوي الامين العام للجماعة الاسلامية في لبنان ونائب رئيس المجلس الاوربي للافتاء واطلاق فتاوى القهاوي والنكاح والرضاعة والارهاب والجهاد والخ .

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لمنظمة حماس الارهابية ومسؤولها في سوريا العروبة والانبطاح التي تشجع الارهاب وتدعمه باسم المقاومة العفنة والساقطة وهي لا تستطيع اطلاق طلقة واحدة في سماء الجولان المحتل من قبل اسرائيل منذ 40 عاما .

الدكتور عبد المنعم ابو الفتوح كان عضو مكتب الارشاد سابقا في مصر الكنانة وامين عام اتحاد الاطباء العرب وهو ضيف دائم على وسائل الاعلام العربية المرتزقة والعنصرية لشرح مواقف اخوان الشياطين ولنشر افكارهم التخريبية .

محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي وهو زعيم حزب التجمع الوطني للاصلاح والتنمية المعروف بحزب تواصل في دولة موريتانيا الاسلامية المتخلفة .
الدكتور مصطفى السباعي مؤسس حركة الاخوان في سوريا واول مراقب في لبنان وسوريا وشغل عميد كلية الشريعة بجامعة دمشق وكان هناك ايضا الشيخ سعد حوي شغل المراقب العام وهو مفكر الجماعة .

محمد محمود الصواف مؤسس الاخوان في العراق من الطائفة السنية الموالية للسعودية وانظمة عربية واسلامية سنية اخرى , وهو عضو المجلس التاسيسي لرابطة العالم الاسلامي العنصرية والفاشية والنازية .
في الجزائر يوجد محفوظ نحناح وهو مؤسس حركة مجتمع السلم حمس . اما في فلسطين كان هناك الشيخ احمد ياسين واغتالته القوات الاسرائيلية .


اخيرا وليس اخرا الدكتور زغلول النجار صاحب نظريات الاعجاز العلمي الخرافية اللا وجود لها الا في مخيلة هؤلاء وثبت بطلانها وليست الا خزعبلات زغلولية وزغبية .

يقال ان عدد اخوان المسلمون في العالم يتجاوز المائة مليون اخواني حسب اخر احصائية للجماعة عام 2007 وتم اعلانه على قناة الجزيرة الاسلامية الناطقة باسم الارهاب والارهابيين واخوان الشياطين .
في مصر يقدر عدد الاخوان بحوالي 10 ملايين اخواني تكفيري وهم بدرجة / عاملين / و 5 ملايين مؤيدون لا فكارهم , هذا الرقم مذكور في صحيفة المصري اليوم بتاريخ 29 / 10 / 2009 .

التاريخ الاسود للاحزاب الدينية الاسلامية والاخوان المسلمين خاصة :

هذه المجموعة لها تاريخ اسود وارهابي , في مصر على سبيل المثال قتلوا رئيس الوزراء احمد ماهر باشا والسيد محمود فهمي النقراشي قبل الثورة في مصر عام 1954 , حاولوا قتل عبد الناصر الذي قدم لهم كل التسهيلات والدعم المادي والمعنوي وسمح لهم بالعمل والانتشار وفي النهاية انقلبوا عليه , وهذا ماحدث مع المؤمن الاسلامي الاصلاحي الانفتاحي انور السادات الذي قتل على يد الاخوان , لان شيمة الاسلاميين الغدر والخيانة والمكر والكذب والارهاب والقتل والكره والمعاداة وغيرها .

الاحزاب الدينية والاخوان يهددون السلام والسلم العالمي والاجتماعي , يفهمون الديمقراطية على انها ممارسة وليس كقيم اي لا يوجد لديهم ايمان بقيمها من حرية وعدالة ومساواة .
الاخوان والاحزاب الدينية في العراق وايران والسودان والصومال ومصر والاردن وسوريا وفلسطين ولبنان وباقي الدول العربية والاسلامية يستغلون الدين والبسطاء للوصول سياسيا الى الحكم والسلطة من خلال شعارهم النازي والعنصري / الاسلام هو الحل / ! وماذا عن باقي الديانات الاخرى ? .

عدة دول ادرجت جماعة الاخوان ومنظمات مرتبطة بها ومنظمات اخرى كمنظمة حزب الله وحماس وغيرها كمنظمات ارهابية خارجة على القانون .
هذه الاحزاب الخارجة عن القانون والعدالة الانسانية وخاصة حزب الاخوان المسلمون قاموا بجرائم لا تعد و لاتحصى .

قتل الملك فيصل عام 1975 , تفجير الازمة اللبنانية , الصحراء المغربية , حماس في فلسطين , حزب الله في لبنان , احزاب دينية متخلفة في العراق , اخوان المسلمين قدموا للعالم 16 ارهابيا الذين شاركوا في احداث 11 ايلول ومقتل الابرياء واكثر من 3600 انسان .

قدمت ايضا الارهابي ايمن الظواهري والمئات من الارهابيين الاسلاميين ومنهم من تم ارسالهم الى العراق لقتل العراقيين بفتاوى شيوخ الدجل والارهاب والحوريات ورضاعة الكبير وبول البعير وفضلات الرسول منهم محمد عمارى ومحمد الزغبي وشيوخ الوهابية السعودية والقرضاوي ومحمد حسان والعوا وغيرهم .

سقوط الاخوان ات لا محال لانهم مفلسون ولديهم غباء سياسي وفكري وديني متجذر ,
/ يا امة ضحكت من جهلها الامم / .

اذن لا تندهشوا من تصريحات ونباح الاخوان المتناقض , هذا هو حال الاسلاميين كما هو حاصل اليوم في العراق وايران ومصر والسودان والصومال والقائمة طويلة .
انظروا الى دجل الاحزاب الدينية العنصرية في العراق , شاهدوا خيانة حماس لفلسطين وتقسيمها الى دولتين بالرغم من ان فلسطين مقسمة اصلا الى اكثر من مائة وصلة وقطعة , هذا هو الغباء بعينه المستفحل بهم وبعقولهم المتحجرة .

ان نهاية مصر ستكون يوم تسلم الاخوان السلطة والحكم , نهاية الشعب المصري ستكون كحال العراقيين الان واسوا وكحال الايرانيين والسودانيين والصوماليين . . .
نقول لغالبية الشعوب العربية التي اذلت وقبلت الذل والمهانة بارادتها والفاقدة لكرامتها واخلاقها وحتى عقلها , اليوم هناك اطراف تدفع بالاحزاب الدينية لكي تتولى الحكم والقيادة في بلدانكم وفي مقدمة هذه الدول الان /
ادارة اوباما الجديدة الفاشلة وبريطانيا باجهزتها الامنية والمخابراتية ودعمها اللوجستي والمعنوي والمادي للارهابيين وللجماعات الاسلامية المقيمة على اراضيها وخارج اراضيها كما فعلوا في العراق وسلموا العراق الى احزاب اسلامية عنصرية وقدموه على طبق من ذهب لايران ونظامها الاسلامي الفاشي , كما نراهم اليوم يقومون بارضاء ايران على حساب العرب والمنطقة من المسلمين والمسيحيين واتباع الديانات الاخرى وهي تقوم بتشجيعهم للهروب من بلدانهم لياتوا الى اوربا واميركا ليصبحوا هنا كالعبيد .

الجزيرة وبي بي سي وبعض القنوات الاخرى ووسائل الاعلام المرتزقة تلعب هذا الدور الخبيث والقبيح والقذر لاظهار دور الاسلاميين والاحزاب الدينية لكي تتسلم الحكم والنظام في الدول العربية والاسلامية .
ان الغرب واميركا اليوم واوربا وبريطانيا وصلوا الى قناعة بان افضل من يخدم مصالحهم هم من طواغيت العصر الجدد وهم احرص على المصالح الغربية من غيرهم , وسوف تعاني الشعوب العربية المنكسرة والتي تم ترويضها واصبحت كالحيوانات والشوادي والقرود التي لا تعرف سوى الطعام والنوم والجنس والزواج وانجاب المتسكعين في الشوارع والاميين والصعاليك والمتشردين . . . الخ , فيما اذا قبلت بحكم الاسلاميين والاخوانيين او اي حزب اسلامي اخر .

القادم سيكون الاسوا في تونس ومصر كما حصل في العراق وايران وفي اية دولة يحكمها الاسلام والشريعة , تم ارجاع العراق الى عصر القرون الوسطى , كل شيئ اصبح من الماضي وممنوع , الحريات الشخصية اختفت , اغاني النساء اختفت ’ المسرح والمهرجانات ودور السينما والمتنزهات والبارات انتهت واصبح لا وجود لها بسبب حكم طغاة العصر من المغول والهولاكيين والتتر وهي الاحزاب الدينية الحاكمة الان في العراق من الشيعة والسنة على حد سواء .

ما يحدث اليوم في مصر نريده ان لا يتكرر كما حصل في العراق , على جميع الطوائف المصرية من مسلمين ومسيحيين المشاركة الفعالة والمستمرة لاسقاط النظام المصري الاسلامي الارهابي المجرم الفاسد الساقط , على المسيحيين وهم اكثر من 15 مليون في مصر الخروج جميعهم الى الشوارع للمطالبة بزوال هذا النظام البوليسي لكي ينالوا حقوقهم وتغيير الدستور الى دستور علماني والغاء المادة الثانية النازية والفاشية والشوفينية والعنصرية .

هذه الثورة هي للشباب من كافة اطياف الطيف المصري , لا تدعوا احدا ان يختطفها منكم وخاصة الاسلاميين والمعارضة الفاشلة بكل رموزها كالمعارضة العربية التي فشلت فشلا ذريعا لانها تردد نفس شعارات انظمتها منها عدم الاستقواء بالاجنبي ولكن نرى ان انظمتها جميعها اتت على ظهور الدبابات الاجنبية وتتلقى مساعدات مادية وعسكرية من اميركا واوربا واسرائيل نفسها .

على سبيل المثال لا الحصر – ان مصر منذ اتفاقية كامب ديفيد تتلقى من اميركا سنويا 3 مليارات دولار من المساعدات الى ان اصبحت هذه الايام مليار ونصف المليار , وتتلقى من اوربا حوالي مليار اخر , وياتيها من السياحة الامريكية والاوربية والاسرائيلية ما يقارب من 12 الى 15 مليار دولار سنويا .

اما باقي الانظمة كالاردن والمغرب وتونس وغيرها تعيش على الفضلات الامريكية والاوربية وهذه حقيقة , فكيف اذن الان لايريد النظام القمعي المصري ان لا تتدخل الدول الاجنبية , ان من حقها ان تتدخل لتحمي الشعوب والاقليات من بطش الانظمة والاسلاميين ومن لا يقبل ويرتكب جرائم سوف نراه في اقفاص المحاكم الدولية اجلا ام عاجلا . . .

واخيرا في مصر الان من يقولون بانهم من الحكماء وهذه اضحوكه يجب ان تنطوي على المواطن المصري , كل وجميع هؤلاء انتهازيون وطامعون بالكعكة بعد رحيل النظام لان النظام انتهى والتوريث انتهى والشلة الحاكمة والفاسدة سوف تقدم للمحاكمات العادلة وفي مقدمتهم حسني مبارك وعائلته وهناك من يقدر ثروة مبارك بعشرات المليارات موجودة في بنوك اجنبية وباسماء سرية ومشاريع استثمارية من فنادق وشركات في عدة دول عربية واجنبية . . .

بعض المصادر هي /
مجموعة من الافلام والمقالات والمواضيع عن جرائم الاسلاميين في بعض الدول العربية وغيرها .
http://www.killfighters.blogspot.com/
http://www.youtube.com/watch?v=WqFX4MJgj3g
http://www.iairaq.com/vb/t10477.html
http://forum.rtarabic.com/showthread.php?t=76889
http://www.alrashead.net/index.php?partd=24&derid=1519
http://www.ancientsudan.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=print&board=233&msg=1188365531&rn=
http://www.sawtbeirut.com/news-in-arabic/arabic-lebanon/11725------1986-----.html
http://www.youtube.com/watch?v=RdomZjsRBtY
http://almoslim.net/node/135485
http://www.youtube.com/watch?v=VJyjIdM4E5A
http://www.youtube.com/watch?v=ZpK7Hj4kyMs&feature=related
http://www.4shared.com/flash/player....ys%22%20%2F%3E
http://www.dawshagya.com/vb/thread46389.html
http://www.youtube.com/watch?v=dYORaTRt0bc
http://www.google.de/search?sourceid=navclient&hl=de&ie=UTF-8&rlz=1T4ADRA_deDE404DE404&q=%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%af%d8%a7%d9%85+%d9%81%d9%8a+%d8%a7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86
http://www.youtube.com/watch?v=dEUWhVOlAZI
http://www.youtube.com/watch?v=OM6vlSIsr0A&NR=1&feature=fvwp
http://video.google.com/videoplay?docid=2423505499282762500#
http://www.answersaboutfaith.com/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm
http://www.google.de/search?sourceid=navclient&hl=de&ie=UTF-8&rlz=1T4ADRA_deDE404DE404&q=%d9%81%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%89+%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%88%d9%84
http://www.google.de/search?sourceid=navclient&hl=de&ie=UTF-8&rlz=1T4ADRA_deDE404DE404&q=%d9%81%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%89+%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b1%d8%b6%d8%a7%d8%b9
http://www.google.de/search?sourceid=navclient&hl=de&ie=UTF-8&rlz=1T4ADRA_deDE404DE404&q=%d9%81%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%89+%d8%a7%d9%84%d9%86%d9%83%d8%a7%d8%ad
http://www.google.de/search?sourceid=navclient&hl=de&ie=UTF-8&rlz=1T4ADRA_deDE404DE404&q=%d9%81%d8%aa%d8%a7%d9%88%d9%89+%d9%81%d8%b6%d9%84%d8%a7%d8%aa+%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b3%d9%88%d9%84
http://www.youtube.com/watch?v=FI-OBIagDxI&NR=1
http://www.youtube.com/watch?v=9-EsbAujOE0
http://www.youtube.com/watch?v=Mkuw9vv8oeQ&feature=related
جوزيف شلال غير متواجد حالياً  

حسن البنا يتلقى اموال من الالمان


ربما كانت جماعة الإخوان أكثر الجماعات السياسية المصرية إثارة للهواجس وللقيل والقال حول علاقاتها الخارجية‏..‏ ولعل ذلك يرجع إلي الضجيج المصاحب لهذه العلاقات والساعي لتحقيق مصالح ذاتية للجماعة‏,‏ أو لأنها وظفت بعض المواقف والكتابات لتبرير ما لا يمكن تبريره كسبيل للتغطية علي أهداف هذه العلاقات‏.‏
والحقيقة أن الجماعة كانت ذات علاقات متشعبة‏,‏ وكانت تسارع باستثمارها فلا تلبث أن تفقد كل شيء بسبب التسرع والمغامرة‏.‏ كمثال علي ذلك تلك العلاقة الوثيقة التي قامت بين الأستاذ حسن البنا والإمام حميد الدين إمام اليمن‏,‏ والتي أثمرت عن استثمارات اقتصادية مربحة حققها رجل الأعمال محمد سالم‏(‏ زوج السيدة زينب الغزالي‏)‏ ونفوذ فكري وسياسي واسع‏..‏ ثم انهار ذلك كله بسبب تدبير البنا ورجاله وبالاتفاق مع بعض رجالهم باليمن لانقلاب فاشل لم ينته فقط بتدمير كل الحصاد الإخواني هناك‏,‏ وإنما انتهي بإثارة هواجس الملك فاروق ونظامه وغيره من الحكام‏..‏ فالذي يدبر انقلابا في اليمن يمكنه أن يفعلها هنا أو هناك‏.‏
فإذا عدنا إلي الوراء عند حافة بوادر اشتعال الحرب العالمية الثانية‏,‏ حيث كان القصر الملكي يغازل الألمان سرا ورجاله يغازلونهم علنا‏,‏ بل ويغازلون الفكر الفاشي والنازي أيضا‏.‏ الأمر الذي دفع كاتبا كعباس العقاد إلي الكتابة مهاجما هؤلاء ومتهما إياهم وعلي رأسهم جماعة الإخوان بالعمالة للنظم الفاشية فيقول في مصر دعوة دكتاتورية ليس في ذلك جدال‏.‏ والذين يقومون بهذه الدعوة ويقبضون المال من أصحابها هم الذين يشنون الغارة علي الدول الديمقراطية ويثيرون الشعور باسم الدين دفاعا عن سوريا وفلسطين‏,‏ بينما يسكتون علي غزو الألمان والطليان لألبانيا وبرقة وطرابلس والصومال‏,‏ ويسير بعدما تقدم أن نعرف من أين تتلقي هذه الجماعات المتدينة ازوادها ونفقاتها‏.‏
ثم يختتم قائلا‏:‏ إن سيادة الدكتاتورية لن تنتهي إلي سيادة الإسلام ولا إلي سيادة المسلمين وإنما تنتهي إلي ضياع المسلمين‏(‏ الدستور‏1939/7/27),‏ وربما كانت كلمات العقاد قاسية‏,‏ خاصة تلك التي لم نوردها متعمدين حفاظا علي الكتابة من أن تتحول إلي اتهامات قاسية كتلك التي تتحدث عن جاسوسية وما إلي ذلك‏,‏ لكن المثير للدهشة وما هو أكثر من الدهشة هو أن الأستاذ البنا استخدم الدين الإسلامي وادعاءات غير معقولة وحتي غير عاقلة في تبرير علاقته بألمانيا وإيطاليا ويكتب البنا نفسه مقالا غاية في الغرابة نشره في مجلة النذير لسان حال الجماعة‏,‏ زف فيه إلي المصريين والمسلمين جميعا نبأ سعيدا ذكرت بعض الصحف أن إيطاليا وألمانيا تفكران في اعتناق الإسلام‏,‏ وقررت إيطاليا تدريس اللغة العربية في مدارسها الثانوية بصفة رسمية وإجبارية‏,‏ ومن قبل سمعنا أن اليابان تفكر في الإسلام‏.‏
ثم يتحدث عن أن هذه الدول الثلاث قد وضعت في برنامجها التقرب التام من العالم الإسلامي‏,‏ والتودد إلي العرب والمسلمين‏,‏ وقدمت لذلك مقدمات كبناء المساجد‏,‏ ودعوة الشباب العربي إلي المدن والعواصم عندهم‏..‏ ان هذه الدول إنما تعجبها القوة والكرامة والفتوة والسيادة‏,‏ وأن هذه هي شعائر الإسلام‏,‏ ويكمل الأستاذ البنا لقد كتب الإخوان المسلمون إلي ملوك المسلمين وأمرائهم وعلمائهم وحكامهم بوجوب التبليغ لهذه الأمم باسم الإسلام‏.‏
ولمزيد من إضفاء مسحة من الجدية علي هذا الأمر‏,‏ يوجه الأستاذ البنا رسالة مفتوحة علي صفحات ذات العدد إلي شيخ الأزهر يدعوه فيها إلي تبليغ ألمانيا وإيطاليا واليابان بالإسلام مع إمدادهم بالعلماء لشرح مفهوم الإسلام‏(‏ النذير‏4‏ ذي القعدة‏1357‏ ـ العدد‏30).‏
ولمزيد من تعزيز فكرة الموالاة للمحور الديكتاتوري ألمانيا ـ إيطاليا ـ اليابان التي أعجب بها الأستاذ البنا تنشر جماعة الإخوان شائعة مثيرة للسخرية‏,‏ وهي أن هتلر شخصيا قد أشهر إسلامه وقام بالحج سرا وأسمي نفسه الحاج محمد هتلر‏.‏
مثل هذه المبالغات الفجة أدت إلي لفت الأنظار إلي هذه العلاقة الخاصة ففي لقاء بين السير والترسمارت المستشار الشرفي للسفارة البريطانية مع وكيل وزارة الداخلية المصرية حسن باشا رفعت أفاد وكيل الوزارة بأن معلوماته تقول إن الأستاذ البنا قد تلقي إعانات مالية من الإيطاليين والألمان والقصر‏(‏ ينقل الأستاذ محسن محمد هذه الرواية في كتابه من قتل حسن البنا ص‏88‏ وقد نقل هذه المعلومات وغيرها عن وثائق أرشيف الخارجية البريطانية‏).‏ وما كان لنا أن نسوق اتهاما غليظا كهذا نقلا عن وشاية من أحد رجال الأمن لممثل السفارة البريطانية‏,‏ لولا أن الأرشيف البريطاني يحتوي علي وثائق أخري تصب في ذات الاتجاه‏.‏
فهناك برقيتان من السفير البريطاني إلي وزارة خارجيته تحتويان علي ترجمة انجليزية لوثائق بالألمانية عثر عليها عند تفتيش مسكن مدير مكتب الدعاية الألماني بالقاهرة‏.‏
ونقرأ وندهش‏.‏
F.o371.-23342
‏1939/10/22‏
مكتب الأمن العسكري ـ مصر

الهر ولهلم ستلبوجن مدير مكتب الدعاية النازي‏D.N.B‏ ولا يتمتع بأي صفة دبلوماسية عثر عنده لدي تفتيشه علي مذكرة مكتوبة بالاختزال مؤرخة في‏18‏ أغسطس جاء فيها لقد أرسلت البعثة إلي‏(‏ ح‏.‏ب‏)(‏ الإخوان‏)‏ مرة أخري ذات المبلغ بذات الطريقة لكن الإخوان المسلمين طلبوا المزيد من المال رغم أنني سلمتهم مبلغ الألفي جنيه التي وصلت باسمهم من ألمانيا‏.‏
ثم ترجمة‏(‏ لورقة أخري مكتوبة بالآلة الكاتبة الألمانية مؤرخة في‏8/16‏ تقول إن دفعة جديدة من الأموال قد أصبحت ضرورية جدا‏.‏ ان المحادثة التي جرت مع‏(‏ ح‏.‏ ب‏)‏ شخصيا حول المسألة‏(‏ ب‏)‏ كانت مرضية تماما‏.‏
وبرقية ثانية تحمل رقم‏F.o371.-23343‏ تقول أرسلت البعثة مرة أخري لحسن البنا‏(‏ هذه المرة كتب الاسم كاملا بدلا من ح‏.‏ ب‏)‏ ذات المبلغ بذات الطريقة ـ هؤلاء الناس يمكنهم فعل أشياء كثيرة‏.‏
وبسبب هذه العلاقة وتلافيا للتصادم مع القصر الملكي الذي كان يحمي البنا‏,‏ طلب الإنجليز من حسين سري رئيس الوزراء ضرورة الحد من نشاط البنا فقرر نقله من القاهرة إلي الصعيد وقد استجبت إلي ذلك‏(‏ د‏.‏ محمد حسين هيكل ـ مذكرات في السياسة المصرية ـ ص‏2‏ ـ ص‏208‏ ـ وكان هيكل في هذه الأثناء وزيرا للمعارف‏).‏
..‏ وتنتهي الحرب ويهزم النازي‏,‏ ويطل علي العالم شبح النفوذ الأمريكي ولا يضيع الأستاذ البنا وقتا‏..‏ ونقرأ في الوثائق الأمريكية‏..‏ فيليب ايرلاند السكرتير الأول للسفارة الأمريكية يكتب في برقيته يوم‏29‏ أغسطس‏1947‏ إلي وزارة الخارجية التقيت حسن البنا وأشرت إلي المظاهرات الحاشدة التي وقعت هذه الأيام‏.‏ فرد البنا لن تكون هناك اضطرابات جديدة‏,‏ فإن بوسعي بدءها وإنهاءها‏..‏ ويرد ايرلاند‏:‏ من المشكوك فيه إنهاء الفتنة بعد اشعالها‏.‏
لكن البنا يعرف كيف يغري الأمريكيين فيطلب مقابلة ثانية وتتم في بيت إيرلاند ويحضر البنا ومعه محمد الحلوجي ومحمود عساف مدير إعلانات صحيفة الإخوان وأشار البنا عبر المترجم إلي خطر الشيوعية في الشرق الأوسط وأن الإخوان يحاربونها‏,‏ ويضطر أعضاء في الجماعة أن يتركوا عملهم الأصلي لدخول الخلايا الشيوعية للحصول علي معلومات‏,‏ وعندما يفعلون ذلك‏,‏ فإنهم يتركون وظائفهم وبذلك يفقدون مرتباتهم‏,‏ وإذا أمكن تعيينهم علي أساس أنهم محققون وباحثون‏,‏ فإنه يمكن حل المشكلة‏..‏ لكن الأمريكان لم يبتلعوا الطعم‏..‏ ورفضوا تقديم أموال‏.‏
..‏ ولا تتوقف المحاولات‏.‏
فعندما تولي المستشار حسن الهضيبي موقع المرشد العام حاول ذات الشيء‏..‏ وأقام علاقة مباشرة مع الأمريكيين عام‏1953‏ عن طريق أحد أصهاره ولنرمز له بالحرف‏(‏ م‏)‏ وإن كان الاسم قد ورد كاملا في الوثائق الأمريكية وفيها أن‏(‏ م‏)‏ حمل رسائل من المرشد تحاول إيهام الأمريكيين بأن للإخوان قوة كبيرة في الجيش‏,‏ خاصة في الرتب الدنيا‏..‏ وانه من السهل الإطاحة بعبد الناصر وعبدالحكيم عامر عندما تري الحركة أن الوقت مناسب‏..‏ ومرة أخري لم تبتلع أمريكا الطعم فالتعليقات في الوثائق تؤكد أن الجماعة تبالغ في قوتها كثيرا‏.‏
وتمضي مياه كثيرة في النهر‏,‏ وتتوالي أحاديث كثيرة عن علاقات وثيقة‏..‏ لكننا لا نلجأ إلي الأحاديث غير الموثقة‏,‏ والوثائق لا يكشف عنها إلا بعد مدد تحددها كل دولة‏..‏ ولهذا سيأتي مؤرخون آخرون ليكشفوا مدي صحة هذه الأحاديث‏.‏

الأهرام 43853 ‏السنة 131-العدد 2006 ديسمبر 30 ‏10 من ذى الحجة 1427 هـ السبت